إلحق نفسك.. علامة تظهر في قدميك تجبرك على الذهاب للطبيب فورًا.. تؤدي للوفاة
images 2022 09 01t174645.699

الآلام المتفرقة التي تشعر بها في قدمك ولا تعطي لها اهتمامًا إنها تستدعي القلق في كثير من الأحيان، وبالتالي فأنت بحاجة إلى الطبيب سريعًا خصوصًا إذا كنت تعاني من مرض السكري، وستعرف السبب الحقيقي وراء ذلك خلال السطور القادمة:

 الاعتلال العصبي السكري 
 هناك ما يُسمى بـ« الاعتلال العصبي السكري» التي يصيب أغلبية مرضى السكري ولهذا يحاولون الاعتناء بأقدامهم طوال فترة مرضهم، وذلك لأن الحالة الصحية تؤدي إلى تلف الأعصاب في الساقين والقدمين، وتحدث نتيجة ارتفاع مستويات السكر في الدم، ومع مرور الوقت يؤدي إلى تدمير الأعصاب في الجسم.
 الشخص المصاب بـ«الاعتلال العصبي السكري» يعاني من أعراض كالخدر والألم وكأن الإبر تنغرز في الجسم، ومن بين الأعراض الخطيرة هي فقدان الشخص للإحساس بالقدم ولن يلاحظ الجرح الذي ظهر في القدم والساقين.
 وينصح الأطباء مرضى السكري بمراقبة أي جروح أو تقرحات أو بقع حمراء أو بثور مليئة بالوسائل أو التشوهات التي تصيب الأظافر، والتي يمكن أن تكون سببًا في الإصابة بعدوى أو تعفن الدم وربما تقود إلى بتر الأعضاء.
 ماذا يحدث عند تجاهل الأعراض؟ 
 أوضح مشتاق عبد الرحمن، استشاري الغدد الصماء والسكري، أنه عند ذهاب المريض للمستشفى بقدم حمراء متورمة، مصابة بتقرح ملتهب يمكن أن ينتشر بسرعة، وقد تؤدي للوفاة، وذلك وفقًا لما ذكره موقع «العربية».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *