دراسة تكشف مفاجأة .. شرب الماء أثناء الأكل قد يزيد كمية الطعام

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

خلافا للاعتقاد الشائع بأن شرب الماء أثناء تناول الطعام يساعد على الشعور بالشبع وتقليل كمية الوجبة، كشفت دراسة حديثة من جامعة كورنيل الأمريكية أن زيادة استهلاك الماء أثناء الأكل ارتبطت بتناول كميات أكبر من الطعام والسعرات الحرارية. ووجد الباحثون أن التبديل المتكرر بين اللقم ورشفات الماء قد يؤخر الشعور بالشبع، إلا أنهم أكدوا أن النتائج لا تزال محدودة بتجارب مخبرية ولا تعني أن شرب الماء أثناء الوجبات يسبب زيادة الوزن بشكل مباشر.

اقرأ أيضا: طفلان من الإسماعيلية يبهران لجنة الحكام خلال تصفيات دولة التلاوة (فيديو)

‫0 تعليق

اترك تعليقاً