نجح نادي برشلونة في حسم صفقة جديدة خلال موسم الانتقالات الصيفي الحالي لعام 2026، وذلك حسبما ذكرت تقارير صحفية إسبانية يوم الأحد.
كان برشلونة قد تعاقد مع اللاعب أنتوني جوردون، في شهر يونيو الماضي، بعد التوصل إلى اتفاق مع نادي نيوكاسل يونايتد.
وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية أنه في إطار مواصلة برشلونة تعزيز نهجه ناحية التعاقد مع المواهب الشابة، فقد نجح في حسم صفقة اللاعب خوسيه كايسيدو.
وأوضحت أن الظهير الأيسر الإكوادوري وقع على كافة الأوراق المطلوبة لإتمام انتقاله إلى برشلونة، حيث لم يتبق سوى الإعلان الرسمي.
اقرأ أيضًا.. هل يواجه ليونيل ميسي برشلونة قبل انطلاق الموسم الجديد؟
وأشارت، نقلًا عن الصحفي نيكولو شيرا، إلى أن كايسيدو سينضم إلى برشلونة قادمًا من إل دي يو كيتو على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء بقيمة 2.5 مليون يورو.
وستتحول تلك الصفقة إلى انتقال دائم بمجرد مشاركة اللاعب في مباراته الرابعة مع الفريق الأول لبرشلونة، وسيوقع في ذلك الوقت عقدًا حتى يونيو 2030، ويحتفظ ناديه بنسبة 20% من أي عملية بيع مستقبلية.
وأفادت أن خطة برشلونة تجاه كايسيدو تتمثل في أن يبدأ الموسم المقبل تحت قيادة جوليانو بيليتي في برشلونة أتلتيك، حيث سيحصل على فرصة اللعب من أجل التأقلم مع طبيعة كرة القدم الأوروبية، مع وجود ثقة كبرى تجاه إمكانياته وقدرته على الاندماج مع الفريق الأول بشكل تدريجي.
وأكدت أن تلك الصفقة تعد دليلًا على استراتيجية برشلونة في الفترة الأخيرة التي تركز على ضم عدد من اللاعبين الواعدين، مثلما حدث مؤخرًا مع حمزة عبد الكريم، الذي انضم للفريق على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر ثم تم شرائه بشكل نهائي من الأهلي.
