انتقل إلى المحتوى
الرياضة

رئيس “الإصلاح الزراعي” يتفقد جمعيات الغربية لمتابعة صرف الأسمدة ويوجه بالعمل طوال أيام الأسبوع

نُشر: 1 دقيقة قراءة
رئيس “الإصلاح الزراعي” يتفقد جمعيات الغربية لمتابعة صرف الأسمدة ويوجه بالعمل طوال أيام الأسبوع

بتكليفات من السيد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أجرى المهندس محمد الخطيب، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، جولة تفقدية مفاجئة ومباشرة لعدد من الجمعيات الزراعية بمحافظة الغربية، شملت جمعيات منشأة الأوقاف وشبشير بمنطقة طنطا، وسجين الكوم بمنطقة قطور، للوقوف على الوضع الفعلي لمنظومة صرف الأسمدة وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

واستهل رئيس الهيئة جولته بالمتابعة الميدانية المباشرة لحركة صرف الأسمدة داخل المخازن وعلى ماكينات الصرف، والتأكد من سير العمل بالمنظومة، كما وجه بضرورة استمرار عملية الصرف للمزارعين طوال أيام الأسبوع بما في ذلك الإجازات الرسمية، وتسهيل الإجراءات للمنتفعين من خلال كارت الفلاح، مؤكداً عدم جواز غلق أي جمعية زراعية إلا بعد انتهاء آخر منتفع متواجد من الصرف، مع إلزام الجمعيات بطباعة نسختين من إيصال الماكينة؛ تُسلم إحداهما للمزارع فوراً ليتأكد بنفسه من عدد الشكائر المنصرفة له، وتُحفظ الأخرى بالجمعية لضمان الشفافية.

وعقب الجولة الميدانية، عقد الخطيب اجتماعاً موسعاً بمقر منطقة القرشية للإصلاح الزراعي، ضم قيادات المنطقة، ومديري الجمعيات والمناطق، حيث تم مناقشة عدداً من الملفات الخدمية والاستثمارية التي تهدف إلى تعظيم الاستفادة من أصول الهيئة، وتطوير وتطهير المساقي والمراوي وتطوير الجمعيات، بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة للمزارعين وحمايتهم.

رئيس “الإصلاح الزراعي” يتفقد جمعيات الغربية

شارك Facebook X Telegram

الأكثر قراءة

  1. 5.6 مليار دولار سوق صناعة الأثاث في الإمارات 2034
  2. بسبب لهو الأطفال.. إصابة شاب بطلق ناري في مشاجرة بين أبناء عمومة بقنا
  3. بعد أقل من أسبوعين على تعيينه.. رينارد يغادر تدريب منتخب تونس – أخبار السعودية
  4. أول تعليق من نجل محمود السعدني على عروض شراء مقتنيات والده الخاصة
  5. بني ياس يفوز بالجولة الخامسة من بطولة خالد بن محمد للجوجيتسو
  6. ضبط قائد السيارة المتسبب في حادث دهس مواطن عمدًا بالقليوبية

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *