انتقل إلى المحتوى
الرياضة

محمد الباز يكشف كواليس سقوط أخطر منظومة تجسس للإخوان

نُشر: 2 دقيقة قراءة

كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، تفاصيل نهاية منظومة التجسس التابعة لجماعة الإخوان، والتي وضعها نائب المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية خيرت الشاطر في مقر الجماعة بالمقطم للتنصت على أجهزة الدولة.

وأشار خلال تقديمه برنامج “أيام الخلاص” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن عناصر أمنية دخلت مقر مكتب الإرشاد بالتزامن مع اقتحامه في ديسمبر 2012، وكانت تلك العناصر تستهدف الوصول إلى الطابق الذي يضم أجهزة التجسس، موضحًا أن هذا الطابق تعرض للحرق بالكامل، ما أدى إلى تدمير منظومة التجسس، والتي بلغت قيمتها 130 مليون دولار.

ولفت إلى أن الجماعة قامت بتأسيس منظومة للتجسس لاستخدامها في ابتزاز مؤسسات الدولة والقوى السياسية، مؤكدًا أن إحراق الطابق الذي كانت توجد به أجهزة التنصت داخل مكتب الإرشاد بالمقطم مثل ضربة قوية للجماعة وأفقدها جانبًا مهمًا من أدوات نفوذها.

وأضاف “الباز”، أن خيرت الشاطر كان موجودًا في مكتبه بمصر الجديدة وقت تلقيه نبأ احتراق هذا الطابق، مؤكدًا أنه أصيب بأزمة صحية حادة فور علمه بالواقعة، بعدما أدرك حجم الخسارة التي لحقت بالجماعة. 

واختتم قائلا: “هذه الوقائع، تعكس أن الجماعة لم تكن تستهدف ممارسة العمل السياسي بالشكل الطبيعي، وإنما سعت إلى وضع نفسها فوق مؤسسات الدولة، وهذا النهج كان من أبرز الأسباب التي دفعت المصريين إلى الخروج ضدها وإنهاء وجودها في المشهد السياسي”.

شارك Facebook X Telegram

الأكثر قراءة

  1. بسبب لهو الأطفال.. إصابة شاب بطلق ناري في مشاجرة بين أبناء عمومة بقنا
  2. 5.6 مليار دولار سوق صناعة الأثاث في الإمارات 2034
  3. بعد أقل من أسبوعين على تعيينه.. رينارد يغادر تدريب منتخب تونس – أخبار السعودية
  4. ضبط قائد السيارة المتسبب في حادث دهس مواطن عمدًا بالقليوبية
  5. المفتي يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بالذكرى الثالثة عشرة لثورة الثلاثين من يونيو
  6. أول تعليق من نجل محمود السعدني على عروض شراء مقتنيات والده الخاصة

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *