«إقامة دبي» تختتم «شركاء الريادة 2.0» بإنجازات نوعية

«إقامة دبي» تختتم «شركاء الريادة 2.0» بإنجازات نوعية

بنسبة إنجاز 100% لخطط التطوير وبمشاركة 5 جهات حكومية

27 يونيو 2026 23:31 مساء
|

آخر تحديث:
27 يونيو 23:32 2026

77e62c26-c588-4411-ae46-298d9636bafe

77e62c26-c588-4411-ae46-298d9636bafe


icon


الخلاصة


icon

«إقامة دبي» تختتم «شركاء الريادة 2.0» بمشاركة 5 جهات: إنجاز 100% للخطط و55 ممارسة و97% سعادة وإطلاق بوابة رقمية

اختتمت الإدارة العامة للهوية وشؤون الأجانب في دبي، أعمال مبادرة «شركاء الريادة 2.0»، بعد رحلة تطوير مؤسسي امتدت من 30 مايو 2025 حتى 11 يونيو 2026، نجحت خلالها في تحويل مفهوم الشراكة من إطار لتبادل الخبرات إلى نموذج عملي لصناعة الأثر المؤسسي.

نُفذت المبادرة بإشراف برنامج دبي للتميز الحكومي، وبمشاركة 5 جهات حكومية: دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وهيئة تنمية المجتمع، ودائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، ومجلس دبي الرياضي، ومؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر في دبي، وعكست نتائجها حجم الأثر الذي تحقق، حيث عقدت أكثر من 31 اجتماعاً تنسيقياً، وأكثر من 29 ورشة عمل تخصصية، و17 جلسة تقييم مؤسسي تجاوزت 46 ساعة تقييمية، واستفاد من مخرجاتها 353 مشاركاً، فيما سجلت 97% في مؤشر السعادة العامة.

وامتد أثر المبادرة إلى الجهات الحكومية المشاركة، التي أنجزت جميعها خططها التطويرية بنسبة 100%، وتبادلت 55 ممارسة مؤسسية رائدة، توزعت بين 19 ممارسة لهيئة تنمية المجتمع، و12 ممارسة لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، و10 ممارسات لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر في دبي، و9 ممارسات لمجلس دبي الرياضي، و8 ممارسات لدائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي.

وشهد الملتقى إطلاق «بوابة شركاء الريادة»، وهي منصة رقمية متكاملة تهدف إلى تعزيز التواصل مع الشركاء وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم بكفاءة، بما يسهم في تسريع الاستجابة، وتعزيز التنسيق والتكامل بين الجهات، وتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد، ويدعم استدامة الشراكة الحكومية القائمة على البيانات والابتكار.

وجرى الإعلان عن نتائج المبادرة خلال الملتقى الختامي، الذي حضره الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للهوية وشؤون الأجانب بدبي، وحصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع، وعبد الله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، والدكتور لؤي محمد بالهول، مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي وعضو المجلس التنفيذي لحكومة دبي، واللواء عبيد مهير بن سرور، نائب مدير عام إقامة دبي، والدكتور محمد عبد الوهاب الأنصاري، مدير مكتب الاستراتيجية في مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر بدبي، وأحمد عبد الكريم الفهيم، مدير مكتب الاستراتيجية والتميز المؤسسي ورئيس لجنة التميز في مجلس دبي الرياضي، إلى جانب أعضاء من المجلس التنفيذي لحكومة دبي، ومساعدي المدير العام، وعدد من القيادات والمسؤولين.

وأكد الفريق محمد المري، أن القيمة الحقيقية للمبادرة لا تكمن في حجم الأرقام التي حققتها فحسب، وإنما في قدرتها على تحويلها إلى واقع مؤسسي ملموس، تُترجم فيه المعرفة إلى مبادرات، والممارسات إلى نتائج، والتكامل إلى ثقافة عمل راسخة.

جمال حسن محرر صحفي في العديد من المواقع العربيه والمصريه والاخبارية أكثر من هدة سنوات في مجال التدوين والصحافة خريج جامعه الأزهر الشريف قسم علوم