محافظ الوادى الجديد تشارك بالدورة الثانية للمجلس الاستشارى بأسوان

محافظ الوادى الجديد تشارك بالدورة الثانية للمجلس الاستشارى بأسوان

شاركت حنان مجدي، محافظ الوادي الجديد، اليوم، في أعمال الدورة الثانية للمجلس الاستشاري والمسئولية المجتمعية لفرع جنوب الوادي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والتي عُقدت بمحافظة أسوان، بحضور الدكتورة جيهان زكي وزيرة الثقافة، والمهندس عمرو لاشين محافظ أسوان، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، والمهندسة إيمان صبر مساعد المحافظ للشئون الهندسية ومتابعة المشروعات وعدد من المستثمرين وممثلي الجهات التنفيذية والاقتصادية.

 

دعم المناطق اللوجستية بمحافظات جنوب الصعيد

ناقش المجلس سبل دعم التنمية والاستثمار بمحافظات جنوب الصعيد وتعزيز الخدمات اللوجستية، وتفعيل التعاون بين المؤسسات التنفيذية والأكاديمية والقطاع الخاص، وتحويل المنطقة إلى منصة اقتصادية ولوجستية متكاملة تخدم حركة التجارة والاستثمار، إلى جانب مناقشة سبل تعزيز التكامل الاقتصادي بين محافظتي أسوان والوادي الجديد، بما يسهم في تعظيم الاستفادة من المقومات الاستثمارية والتنموية بالمحافظتين، وجذب المزيد من الاستثمارات إلى إقليم جنوب الصعيد.

وأكدت محافظ الوادي الجديد، خلال كلمتها، أن المحافظة تنظر إلى تطوير المنظومة اللوجستية بجنوب مصر باعتباره ركيزة أساسية لتحقيق التكامل الاقتصادي بين المحافظات، مشيرةً إلى أن الوادي الجديد بما يمتلكه من مقومات استثمارية وثروات طبيعية وموقع استراتيجي يمثل شريكًا رئيسيًا في دعم جهود التنمية وتعزيز حركة التجارة والاستثمار، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية مصر 2030.

كما استعرضت مجدي خلال جلسة الاجتماع التنسيقي الأول لتطوير المنظومة اللوجستية تحت عنوان “نحو إنشاء مركز إقليمي متكامل للتجارة والخدمات اللوجستية”، أبرز المقومات التنموية والرؤية الاستراتيجية للمحافظة ومحاور التكامل الاقتصادي واللوجيستي بين المحافظتين بما يدعم مشروع إنشاء مركز إقليمي للتجارة والخدمات اللوجستية، ويعزز مكانة محافظات الجنوب كبوابة رئيسية للتبادل التجاري مع القارة الأفريقية.

حاصل علي كلية الدراسات الإسلامية جامعه الازهر الشريف في القاهرة احب كتابة الأخبار والتريندات