تابع المهندس عمرو لاشين، محافظ أسوان، ميدانيًا تداعيات حادث غرق صندل نهري بميناء السد العالى شرق ببحيرة بحيرة ناصر، وذلك فى استجابة عاجلة وسريعة لاحتواء الآثار البيئية الناتجة عن الحادث، حيث توجه فور تلقيه إخطارًا بالواقعة إلى موقع الحادث للوقوف على آخر المستجدات ومتابعة جهود الجهات المعنية.
تحرك عاجل لاحتواء التلوث
دفعت الجهات المختصة، تحت إشراف مباشر من المحافظ، بفرق فنية من إدارة البيئة وجهاز شؤون البيئة ومديرية الصحة إلى موقع الحادث، للتعامل الفورى مع بقعة الزيت الناتجة عن تسرب الوقود من خزان الصندل الغارق على عمق 15 مترًا، مع تكثيف أعمال الرصد والمتابعة المستمرة.
جهود للسيطرة على بقعة الزيت
أظهرت التقارير الأولية رصد بقعة زيتية تقدر بنحو 200 متر طولًا و100 متر عرضًا، فيما واصلت الفرق المختصة تنفيذ أعمال الاحتواء والمعالجة لمنع انتشار التلوث، والحفاظ على سلامة المسطح المائى لبحيرة ناصر والحد من أى تداعيات بيئية محتملة.
تنسيق كامل بين الجهات المعنية
جاء ذلك فى إطار التوجيهات والمتابعة اللحظية من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، لتطورات الموقف بالتنسيق مع الجهات المعنية، وفى مقدمتها وزارة النقل، وهيئة النقل النهرى، ووزارة الموارد المائية والرى، إلى جانب الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان، لضمان سرعة السيطرة الكاملة على آثار الحادث.
وأكدت المتابعة الميدانية جاهزية أجهزة الدولة وتكامل أدوار مؤسساتها المختلفة فى مواجهة الأزمات والطوارئ، بما يضمن حماية البيئة والحفاظ على الموارد المائية والتعامل الفورى مع أى مستجدات.

جانب من جولة المحافظ

جولة محافظ أسوان برصيف الميناء

محافظ أسوان فى ميناء السد العالى

محافظ أسوان ومسئولى الميناء

مكان غرق الصندل

ميناء السد


تعليقات