شهدت مدينة سانت كاترين، اليوم السبت، إقبالًا ملحوظًا من السائحين والزائرين من مختلف الجنسيات، في إطار استمرار توافد الوفود السياحية على المقاصد الدينية والطبيعية بالمدينة، وفي مقدمتها دير سانت كاترين وجبل موسى، للاستمتاع بالمزارات الروحية والمناظر الطبيعية الفريدة.
وقال إبراهيم محمد الباز، مسؤول العلاقات العامة بمدينة سانت كاترين، إن المدينة استقبلت 340 زائرًا، بينهم 40 مصريًا، إلى جانب سائحين من جنسيات متعددة، أبرزها إنجلترا وفرنسا وروسيا وإيطاليا وجنوب أفريقيا، حيث حرصوا على زيارة دير سانت كاترين والتعرف على معالمه التاريخية والدينية.
سائحين من مختلف الجنسيات
وأوضح أن 190 زائرًا، بينهم 22 مصريًا، صعدوا إلى جبل موسى لمشاهدة شروق الشمس من أعلى القمم الجبلية، فيما استقبل دير سانت كاترين 135 زائرًا، بينهم 23 مصريًا، وشملت الجولة زيارة شجرة العليقة وكنيسة التجلي ومتحف الدير ومكتبته، والاطلاع على المخطوطات النادرة التي يضمها.
وأشار إلى أن انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل ساهم في زيادة الإقبال على تجربة صعود جبل موسى سيرًا على الأقدام أو على ظهور الجمال، حيث سجلت المدينة 31 درجة مئوية نهارًا و15 درجة مئوية ليلًا.
وأكد الباز أن استمرار تدفق السائحين يعكس المكانة المتميزة التي تحظى بها مدينة سانت كاترين على خريطة السياحة العالمية، لما تتمتع به من مقومات دينية وبيئية وتاريخية فريدة.
وأضاف أن الزائرين حرصوا أيضًا على استكشاف الأودية الملونة ومحمية سانت كاترين واستراحة وادي الراحة، والتعرف على نمط الحياة البدوية، إلى جانب شراء الأعشاب الطبية والمشغولات السيناوية التي تشتهر بها المدينة.


تعليقات