خروج ناقلة حاويات تابعة لشركة فرنسية من مضيق «هرمز»

خروج ناقلة حاويات تابعة لشركة فرنسية من مضيق «هرمز»

28 يونيو 2026 13:36 مساء
|

آخر تحديث:
28 يونيو 13:54 2026


icon


الخلاصة


icon

ناقلة حاويات فرنسية تابعة لـ«سي ام ايه-سي جي ام» تغادر مضيق هرمز؛ 10 سفن لا تزال عالقة والشركة تراقب الوضع وتؤمّن الطواقم

باريس – (أ ف ب)

تمكّنت ناقلة حاويات ترفع علم فرنسا وتملكها مجموعة «سي ام ايه-سي جي ام» من «الخروج من مضيق هرمز هذا الصباح»، وفق ما جاء الأحد في بيان للشركة التي تعدّ ثالث أكبر مشغّل سفن في العالم.
وأشارت «سي ام ايه-سي جي ام» إلى أن عشر سفن تابعة لها ما زالت عالقة في المضيق.
غير أن «هذا العبور يشكّل مرحلة مهمّة في السياق الإقليمي الذي يبقى معقّدا ويتطلّب يقظة متواصلة»، وفق ما جاء في البيان.
وتستمرّ الشركة في «متابعة تطوّرات الوضع عن كثب وتبقى على كامل الاستعداد لضمان أمن طواقمها»، بحسب البيان.

جمال حسن محرر صحفي في العديد من المواقع العربيه والمصريه والاخبارية أكثر من هدة سنوات في مجال التدوين والصحافة خريج جامعه الأزهر الشريف قسم علوم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *