«الأسود الثلاثة» يلتقي الكونغو الديمقراطية في دور ال32
28 يونيو 2026 23:53 مساء
|
آخر تحديث:
28 يونيو 23:54 2026
بيلينغهام لاعب إنجلترا تألق أمام بنما
إنجلترا تتصدر مجموعتها بمونديال 2026 بعد الفوز على بنما 2-0 وتواجه الكونغو بدور 32 وكرواتيا تواجه البرتغال وغانا كولومبيا
سجل جود بيلينغهام هدفاً وصنع آخر ليضمن تأهل إنجلترا إلى الأدوار الإقصائية من كأس العالم 2026 متصدرة مجموعتها، وذلك بعد فوز صعب على بنما 2-0 السبت في نيوجيرسي.
ومنح بيلينغهام إنجلترا التقدم الحاسم بتسجيله هدفاً في الدقيقة 62 على ملعب «ميتلايف»، قبل أن يمرر عرضية لهاري كين ضاعف بها تقدم المنتخب الإنجليزي ليحسم صدارة المجموعة الثانية عشرة.
ويعني فوز «الأسود الثلاثة» أنهم سيواجهون الكونغو الديمقراطية في دور ال32 في أتلانتا الأربعاء.
وقال مدرب إنجلترا توماس توخيل: «كانت مباراة كما توقعنا، مواجهة صعبة أمام خصم قوي بدنياً».
وأضاف الألماني «إنه فريق يصعب التسجيل في مرماه، وكنا الفريق الوحيد الذي صنع هذا الكم من الفرص وسجل هدفين»، معرباً عن ثقته في تحسن أداء إنجلترا في الأدوار الإقصائية.
وتابع الألماني: «سنرتقي بمستوانا. كلما كبرت المباريات، سنكون أكبر». وفي الوقت عينه، ضمنت كرواتيا احتلال المركز الثاني في المجموعة خلف إنجلترا بعد فوزها الصعب على غانا 2-1 في فيلادلفيا. وسجل بيتار سوتشيتش ونيكولا فلاشيتش هدفي كرواتيا، فيما اكتفت غانا بالمركز الثالث.
وقضى فوز كرواتيا على آمال اسكتلندا في التأهل إلى دور ال32 كأحد أفضل أصحاب المركز الثالث، مؤكداً خروجها من البطولة، فقدّم مدربها ستيف كلارك استقالته من منصبه.
وكانت نتائج الجمعة قد ضمنت بالفعل تأهل إنجلترا وكرواتيا وغانا إلى الأدوار الإقصائية، مع بقاء ترتيب التأهل فقط محل الحسم.
وستواجه كرواتيا في دور ال32 نظيرتها البرتغال وصيف المجموعة الحادية عشرة، فيما يلتقي منتخب غانا مع كولومبيا بطل المجموعة الحادية عشرة.
