مَوقع استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس الدور الأول عبر result.sd جميع الولايات
نتيجة الشهادة السودانية 2022 رابط استخراج نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022 عبر موقع التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية عن موعد نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022،حيث يترقب جميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور أيضا موعد إعلان النتيجة،حيث تم الانتهاء من عملية التصحيح والتدقيق وفي انتظار موعد اعلان النتائج،ولمعرفة التفاصيل كاملة تابعونا في السطور التالية.

نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022

اعلن وزير التربية والتعليم محمود الحوري، إن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية السودانية لهذا العام مرت بظروف صعبة بالغة التعقيد، ولكن سيتم اعلان النتائج خلال الساعات القادمة ويمكنكم الحصول عليها عبر الموقع الرسمي للوزارة،كما صرح أن سيتم اعلان النتائج يوم الخميس، وسيتم الإعلان عن العشرة الأوائل لهذا العام من خلال المؤتمر الصحفي.

رابط نتائج الثانوية السودانية

أشار وزير التربية والتعليم بجهود المجلس السيادي و مجلس الوزراء وكافة الوزارات المعنية للسعي لإنجاح امتحانات الشهادة السودانية لهذا العام ، كما ذكر جهود الأجهزة الأمنية والشرطية التي قامت بتأمين لجان التصحيح.

كما أضاف أن عدد الطلاب الممتحنين هذا العام بلغ عددهم 536 الف و129 طالب وطالبة، كما أشار أن العمل مستمر في أعمال الكنترول والتصحيح،وذلك وفقا ماهو مخطط له حتى إعلان النتيجة لاكتمال فرحة الأسر والطلاب متمنياً لهم النجاح.

كما أعلن الحوري أن يمكن للطلبة والطالبات الاستعلام عن نتائج الإمتحانات التي تواجدت في 4238 مركزاً داخل السودان و19 مركزاً خارجه.

خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية السودانية

هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها للاستعلام عن نتائج الثانوية السودانية لهذا العام وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية وتكون الخطوات كالاتي:

  • قم بالدخول الى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية.
  • ادخل على الرابط الخاص بالاستعلام عن النتائج.
  • أدخل الرقم الوطني للطالب.
  • ادخل رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • ثم اضغط على زر الاستعلام عن النتائج.

عند الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022، اذا قمت بالاستعلام من خلال رقم الجلوس فقط سيعرض لك نتيجة الطالب دون عرض التفاصيل كاملة، أما إذا أدخلت رقمك الوطني سيتم إعلان التفاصيل كامله الخاصة بنتائج الطالب وسيظهر لك كشف درجات الطالب بالكامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *