حملات مفاجئة لسلامة الغذاء على 541 منشأة غذائية بالشرقية

حملات مفاجئة لسلامة الغذاء على 541 منشأة غذائية بالشرقية

شدد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة للمواطنين ومدى التزام المنشآت بالاشتراطات الصحية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

حملات رقابية مكثفة علي منشآت الغذائية

وتنفيذًا لتكليفات محافظ الشرقية، و تحت إشراف الدكتور طارق الهوبى رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، شنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء فرع الشرقية، برئاسة  أحمد عبد المنعم بلال مدير الفرع، حملات رقابية مكثفة خلال الفترة من 19 إلى 26 يونيو الجاري بمراكز (منيا القمح – مشتول السوق – الزقازيق – الإبراهيمية – ديرب نجم – كفر صقر – أولاد صقر).

سلامة الغذاء تفحص 541 منشأة غذائية

وتم تشكيل (65) لجنة للمرور على (514) منشأة غذائية، و أسفرت الحملات عن إعدام نحو (40) كجم من المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية بإجمالي (80) عبوة متنوعة كانت معروضة للمستهلكين، إلى جانب تحرير (4) محاضر نقص اشتراطات ومخالفات لاشتراطات سلامة الغذاء، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

إستمرار الحملات الرقابية بالهيئة القومية لسلامة الغذاء
 

وأكد محافظ الشرقية إستمرار الحملات الرقابية المكثفة التي تنفذها الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالتنسيق مع الجهات المعنية، لضبط المخالفات والتأكد من سلامة الغذاء

المتداول بالأسواق، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

 

حاصل علي كلية الدراسات الإسلامية جامعه الازهر الشريف في القاهرة احب كتابة الأخبار والتريندات