"الداخلية": تقدمنا بمشروع قانون لمواجهة الشائعات ولم يتم البت فيه حتى الآن

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

قال اللواء دكتور على حسنى وكيل الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، إن الشائعات كثيرة تتعلق بالأمن رغم أن تأثيرها محدود، حيث أجهزة الأمن سريعة التحرك فور رصد أى إشاعة واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها.

وأضاف أنه يمكن لأى شخص امتلاك أكثر من 700 حساب على وسائل التواصل الاجتماعى "فيس بوك، تويتر، وغيرها " من بينها حسابات وهمية ونشر الشائعات، حيث هناك تعاون شديد مع وسائل الإعلام فى الرد على الشائعات، موضحا أن إدارة السوشيال ميديا لا تستطيع السيطرة على الشائعات.

وأشار اللواء أحمد سعد بقطاع الشئون القانونية بوزارة الداخلية، إلى أن استراتيجية الوزارة تتعامل بمبدأ الشفافية، حيث تقدمنا بمشروع قانون لمواجهة الشائعات إلى مجلس النواب ولم يتم البت فيه حتى الآن، مطالبا بسرعه البت فى المشروع.

وأوضح أن المشروع القانون هو قضية تتعلق بالأمن القومى المصرى، حتى نستطيع تحديد الإشاعة وأسلوب انتشارها وطريقة التعامل وتأثيرها الجماهيري.

جاء ذلك في الجلسة نقاشية تحت عنوان «ترويج الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعى وأثرها على أمن المجتمع» المنعقدة بأكاديمية الشرطة بمركز بحوث الشرطة.

وشارك فى الحضور نخبة من الخبراء المتخصصين وقيادات وزارة الداخلية، على رأسهم اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، وضباط قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء دكتور محمود الجمسى نائب رئيس الأكاديمية، واللواء حاتم فتحى مدير مركز بحوث الشرطة، واللواء أحمد سعد قطاع الشئون القانونية، واللواء على حسنى وكيل الإدارة العامة للإعلام، واللواء باسم منصور مساعد الأكاديمية الشرطة، واللواء عصام امبابى مساعد رئيس أكاديمية الشرطة، والعميد شريف ابو الخير رئيس قطاع الأمن الوطنى، والدكتور نعايم سعد زغلول رئيس المركز الاعلامى بمجلس الوزراء، والدكتور نيرمين خضر أستاذ الاعلام بجامعة القاهرة، والعميد دكتور محمد الزغبي قطاع الأمن العام.

كما ضمت قائمة المشاركين فى الجلسة النقاش الاستاذ الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الديار المصرية، الدكتور محمد نجيب الجندي خبير المعلوماتية، الاستاذ محمد نوار رئيس الاذاعة المصرية، الدكتورة سميحة نصر استاذ علم النفس للجنائي، الدكتور ايهاب يوسف امين عام جمعية الشعب والشرطة لمصر، العميد عاصم الشريف الادارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، وتحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لمناقشة المخاطر واليات الوقاية من ترويج الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى.

التعليقات

التعليقات

الأكثر قراءة اليوم

powered by MyDasht