بعد احتفال جوجل بيوم ميلاد أحمد خالد توفيق.. اختبر معلوماتك عن شخصياته

أحمد خالد توفيق

أحمد خالد توفيق

احتفل محرك البحث الأضخم في العالم "جوجل" بيوم ميلاد الدكتور أحمد خالد توفيق أحد أشهر كتاب الرعب في مصر والعالم العربي، والذي توفي في الثاني من أبريل عام 2018 بعد أزمة صحية.

وظهر الدكتور أحمد خالد توفيق جالسا يكتب، وشعار محرك جوجل مكتوب على الأوراق الموضوعة أمامه، وفي خلفية الصورة يجلس الدكتور رفعت إسماعيل يقرأ كتابا ضخما، وعلاء عبدالعظيم مرتديا بالطو الأطباء الشهير، بينما تمسك عبير عبدالرحمن برواية كعادتها، وفوق رؤوسهم تطير البومة أيقونة سلسلة "ما وراء الطبيعة" الشهيرة.

ويعتبر الدكتور أحمد خالد توفيق المولود في العاشر من يونيو عام 1962، من أهم كتاب أدب الرعب في مصر والعالم العربي، حيث طل على محبيه في تسعينات القرن الماضي، بلون جديد في أدب الشباب، في مغامرة كللت بالنجاح من الأستاذ حمدي مصطفى صاحب المؤسسة العربية الحديثة، عندما خرج للنور لأول مرة، العجوز العصبي الأصلع النحيل كالقلم الرصاص، صاحب العوينات والبذلة الكحلية التي تجعله فاتنا، الدكتور رفعت إسماعيل بطل سلسلة "ما وراء الطبيعة".

وعن اتجاهه لأدب الرعب قال الدكتور في حوار سابق مع مجلة كلمتنا عام 2011 "وأنا صغير كنت خوّاف جدا.. لذلك قرأت كثيرا في أدب الرعب لأن ده دايما كان بيخليك ورا المدفع مش قدامه، فبتقدر تتغلب على مخاوفك بسهولة.. فكل العوامل دي اتجمعت وبدأت أكتب أول مرة وأنا في تانية إعدادي، وأعرض كتاباتي على الأسرة، ولكن طبعا مفكرتش في النشر قبل سنة 1993 وأنا عندي 31 سنة".

وبمناسبة احتفال جوجل بيوم ميلاد العراب أحمد خالد توفيق.. ندعوكم لهذا الاختبار البسيط من هنا.

التعليقات

التعليقات

الأكثر قراءة اليوم

powered by MyDasht