على طريقة "عبد الغفور البرعي".. الطائرة بوينج 767 في مزاد علني

لقطة من مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

لقطة من مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

طائرة عرضت في مزاد علني، فاشتراها تاجر الخردة بمليون جنيه ثم أصبح بعد ذلك مليونيرا وصاحب عمارة ومصنع وأحد أهم الأسماء في الدراما المصرية، إنه الحاج عبد الغفور البرعي بطل مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" الشهير، الذي جسده نور الشريف، حيث أعاد مزادٌ علني عرض من خلاله مطار هونج كونج الدولي طائرة من طراز بوينغ 767، مقابل سعر يبدأ من 795 ألف دولار أميركي، إلى الأذهان مشاهد المسلسل.

وبحسب سكاي نيوز عربية، مطار هونج كونج الذي عرض طائرته في مزاد علني، أقدم على تلك الخطوة للتخلص منها بعد خدمة دامت لـ 27 عامًا لشركة نقل جوي روسية أعلنت افلاسها.

وتسعى هيئة مطار هونغ كونغ إلى أن تشترط بنود المزاد على الفائز أن يحصل على الفور على الطائرة كاملة أو مفككة، والسعر الاحتياطي هو أدنى سعر محدد ومقبول من قبل البائع للبيع في المزاد العلني.

وورد في دعوة المناقصة، أن الطائرة بلا سجلات صيانة، وليست في حالة جيدة، وأكدت أنها ستطلب من الفائز بالمزاد شرائها في غضون ثلاثة أشهر، سواء بحجمها الأصلي أو أجزاء منها.

وتعود قصة هذه الطائرة إلى أكتوبر 2015، حينما انهارت شركة ترانسايرو الجوية الروسية تحت وطأة الديون. وفي نفس العام، أقلعت رحلة تابعة للشركة، وتحمل رقم UN965، من مطار دوموديدوفو موسكو متوجهة إلى هونغ كونغ، ووصلت في 26 أكتوبر، أي بعد يوم من إلغاء رخصة تشغيل الشركة.

وكانت هذه آخر رحلات شركة ترانسايرو التي أعلنت إفلاسها، ثم تركت طائرة بوينغ 767 رابضة في مطار هونغ كونغ الدولي.

التعليقات

التعليقات

powered by MyDasht