بعد "حادث الغربية".. بالوعات الصرف الصحي تهدد مدارس "طه شبرا" في قويسنا

بالوعة صرف صحي

بالوعة صرف صحي

بالوعات الصرف الصحي كانت وما زالت مصائد للموت السريع تخطف أرواح الكبار والصغار، وأغلب ضحاياها طلاب المدارس وآخر حالة حدثت منذ أيام قلائل عندما لقي تلميذ في الصف الأول الابتدائي بمدرسة بكفر الزيات مصرعه، بعد أن سقط في بالوعة مفتوحة خلف أحد مباني المدرسة، بعد أن ترك زملائه في حصة التربية الرياضية وذهب برفقة 2 من التلاميذ للهو فابتلعته بالوعة الصرف الصحي.

واقعة مصرع طالب مدرسة "بنوفر" الابتدائية التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية داخل بيارة الصرف الصحي خلف أحد مباني المدرسة أثناء حصة التربية الرياضية لم تكن الأولى من نوعها ولن تكون الأخيرة في ظل استمرار مسلسل الإهمال والتقصير المنتشر في كل أنحاء الجمهورية، ونحن الآن بصدد عرض استغاثة من أهالي قرية "طه شبرا" التابعة لمكز قويسنا في محافظة المنوفية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

يقول طارق الحداد، رئيس الجمعية المصرية لحقوق الإنسان بقويسنا، إن أهالي قرية طه شبرا يستغيثون من البالوعات المكشوفة أمام المدارس، مشيرًا إلى أن السكوت أمام هذه القضية وعدم التحرك سريعًا سيجعلنا في انتظار ضحية جديدة من الطلبة.

ويؤكد رئيس الجمعية المصرية لحقوق الإنسان، أن وجود مثل هذه البالوعات مكشوفة بهذه الطريقة يمثلًا خطرًا جثيمًا، موجهًا استغاثة للمسئولين في محافظة المنوفية بسرعة اتخاذ القرارات المناسبة والإجراءات العاجلة لحل هذه الكارثة الموجودة أمام جميع مدارس القرية (الابتدائية والإعدادية والثانوية).

وأشار "الحداد"، إلى أن أحد أطفال قرية "طه شبرا" سقط أمس في إحدى البالوعات ما نتج عن ذلك إصابته بجرح في أسفل ذقنه، موضحًا أنه تم التواصل مع سكرتير القرية الذي أقرّ بأن البالوعات تابعة لمشروع الصرف الصحي الذي لم ينته بعد في القرية إلا أن تم تغطيتها بألواح خسبية لحين توفير أغطية يوم السبت المقبل، حسب تصريحاته.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

التعليقات

التعليقات

الأكثر قراءة اليوم

powered by MyDasht