الحكومة تُعلن استعدادها لشهر رمضان.. والتموين: مخزون السلع "يكفي ويزيد"

السلع الاساسية

السلع الاساسية

عملت الحكومة خلال الفترة الماضية على توفير السلع الأساسية خلال شهر رمضان 2019؛ خاصة السكر والأرز واللحوم والدواجن والمكرونة، طوال الشهر الكريم.

وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لضخ كميات أكبر خلال الفترة القادمة، تمهيدًا لتغطية احتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم.

كما أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين، أن الوزارة طرحت كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة التابعة للوزارة طوال الشهر الكريم.

وأضاف "المصيلحى"، أن الوزارة سوف تشكل لجانًا وغرفة عمليات لمتابعة الأسواق بشكل مستمر، وكذلك العمل على إنتاج السكر المحلى لتوفيره للمواطنين بشكل مستمر سواء من خلال طرحه على بطاقات التموين؛ ضمن المقررات التموينية أو من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة والأسواق.

وتابع الوزير خلال تصريحات صحفية له، أن مخزون السكر يكفى احتياجات المواطنين لمدة تتجاوز الـ 5 أشهر، بالإضافة إلى استمرار إنتاج السكر المحلى حاليًا، حيث من المستهدف انتاج كميات تقرب من 2.4 مليون طن سكر محلى من البنجر والقصب هذا العام ، كما أن منتجات اللحوم والدواجن يكفى احتياجات المواطنين لعدة أشهر.

التعليقات

التعليقات

powered by MyDasht