"التضامن": 24 ألف متقدم لحج الجمعيات حتى الآن


الحج

قال أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذي لمؤسسة الحج بوزارة التضامن، إن الوزيرة غادة والي، وجهت في وقت سابق بمد فترة التقديم لحج الجمعيات حتى 14 مارس الجاري، متابعا أنها الفرصة الأخيرة للتقديم وذلك بعد شكاوى بعض المواطنين من وجود إجراءات عديدة تحتاج بعض الوقت للانتهاء منها.

وأشار في مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن هناك 24 ألف متقدم لحج الجمعيات حتى أمس، مشيرا إلى أن كل محافظة يحدد لها مستويات والمواطن عليه اختيار المستوى المناسب له والراغب فيه عبر الموقع الرسمي للوزارة ويقوم بملء الاستمارة، وحال فوزه في القرعة يسدد قيمة الاشتراك المحددة للمستوى الخاص به.

وأضاف أن الجمعيات يكون منوط بها تسليم الاستمارات للإدارة التابعة لها، وبعد ذلك يتم رفع البيانات على بوابة الحج الموحدة استعدادا لإجراء القرعة.

وأوضح أن وزارة التضامن الاجتماعى حددت يوم الخميس المقبل آخر موعد لتلقي طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم 1440هـ 2019، وذلك مع ضرورة الالتزام بأن يكون العضو مسجلًا فى إحدى الجمعيات الأهلية ومسددًا للاشتراك السنوى للجمعية، وأن تكون الجمعية قد مر على قيدها عامين على الأقل في نوفمبر 2019م ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها.

التعليقات

التعليقات

الأكثر قراءة اليوم

powered by MyDasht