هيث ليدجر.. توج بالأوسكار بعد رحيله وهذه قصة وفاته

هيث ليدجر

هيث ليدجر

نشأ الفنان الأسترالي هيث ليدجر مولعا بالتمثيل والفن منذ صغره، وظهر ذلك جليا عقب انفصال والداه وهو في الحادية عشر من عمره، فترك التعليم بعدها ليتمكن من العمل وبالفعل سافر من بيرث إلى سيدني بعد أن حصل على أول دور له في فيلم "حول المهرج" في 1991.

شارك "هيث" فى أول فيلم أمريكي مع النجم العالمي "ميل جيبسون" عام 2000 في "الوطني".

وبعدها شق طريقه داخل الفن الأمريكي بعدة أعمال منها "حكاية فارس"، "كره الوحش" و"كازانوفا" وغيرها ليزيع سيطة ويلمع فى سينما هوليوود.

وجاء الوقت ليقوم بأهم دور في حياته ولكن أذيعت الكثير من الأقاويل عقب ذلك الفيلم، بأنه أصيب بالاكتئاب، وهناك من قال إنه أصبح مريضا نفسيا وعقليا، ومنهم من قال إنه أدمن وتوفي إثر جرعة زائدة من المخدرات، ولكن عقب موته خرجت شقيقته لتكذب هذه الشائعات وقالت إنه كان مرحا وسعيدا قبل وفاته، ولكنه توفي بسبب جرعة زائدة من المخدرات.

وعن قصة وفاته، قالت الشرطة إنهم وجدوا بعض الأدوية الموصوفة له في الحمام وأنه لم يكن هناك أي أدلة على الانتحار أو جريمة قتل، وفي 23 يناير كانت نتيجة التشريح أخذ هيث أدوية نوم زائدة كانت موصوفة له.

في 22 يناير 2008 تم العثور على هيث ليدجر متوفيا في شقته بالطابق الرابع بمدينة نيويورك.

وبحسب إفادة الشرطة فإن مديرة المنزل تيريزا سولومن وصلت في الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا لتنظيف الشقة وعندما دخلت غرفته في حوالي الساعة الواحدة ظهرا لتغيير لمبة الحمام وجدت هيث على السرير ووجهه للأسفل مع أغطية السرير التي تغطيه للكتف وكان يشخر، بعدها وصلت مسؤولة الماساج "ديانا وولوزين" في حوالي الساعة الثانية و45 دقيقة لعمل المساج له ولكنه عندما لم يخرج من غرفته في حوالي الساعة الثالثة ظهرا، اتصلت على هاتفه النقال ولم تتلق أي إجابة، لتدخل بعدها غرفة النوم، وتبدأ بالتحضير بوضع طاولة المساج وحاولت إيقاظه ولكنه لم يجب عليها.

وقامت بالاتصال بالممثلة ماري كيت اولسن والتي كان رقمها مخزنا في هاتف هييث النقال وقالت لها إنها ستقوم بإرسال أحد رجال الأمن من شركتها للشقة ولكن بعد أن حاولت ديانا إيقاظه مجددا ولم يستيقظ اتصلت بماري كيت من جديد واتصلت خدمة النجدة والإسعافات، الذين وصلوا في الساعة 3 و26 دقيقة وقاموا بنقل هيث على الأرض وأجروا له الاسعافات الأولية والتنفس الصناعي، ولكنه كان متوفيا.

وتم الإعلان عن وفاته في الساعة الثالثة و36 دقيقة، والطريف فى القصة أن "ليدجر" حصل على لقب الأوسكار كأفضل دور ممثل مساعد عقب موته وذلك عن دوره فى "The Dark Night".

التعليقات

التعليقات

الأكثر قراءة اليوم

powered by MyDasht