نميمة الفن: أشهر راقصة في مصر تزوجت 17 مرة وأبكت الشعراوي وتنبأ لها بقصر في الجنة.. فمن هي !!
download (59)
يحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة تحية كاريوكا، التي كانت إحدى أهم فنانات جيلها سواء على مستوى الرقص الشرقي أو التمثيل، التي ولدت في 22 فبراير عام 1915 بمحافظة الإسماعيلية، مارست هواية الرقص منذ طفولتها، واكتشفت موهبتها الراقصة المصرية «محاسن محمد».
وشاركت تحية كاريوكا في الكثير من الأعمال السينمائية في خمسينيات القرن الماضي، منها أفلام: «لعبة الست، شباب امرأة، خلي بالك من زوزو، أم العروسة، وداعا بونابرت».
وفي المسرح شاركت «كاريوكا» في العديد من الأعمال مع الفنان إسماعيل يس، وبعدها أسست فرقتها المسرحية مع زوجها الفنان فايز حلاوة. وعرف عن الراقصة تحية كاريوكا أنها سريعة الوقوع في الحب، الأمر الذي جعلها تتزوج 17 مرة، وكانت أول زيجة لها من الفنان رشدي أباظة، والزوجة الأولى في حياة الدنجوان، حسبما ذكرت في حوار سابق لها، مع الإعلامية سوزان حسن.
وأعتزلت الفن في السنوات الأخيرة من عمرها، وابتعدت عن الوسط الفني، وحرصت على أداء فريضة الحج، وأثناء أدائها لمناسك الحج لمحت الشيخ محمد متولي الشعراوي.

وشقت طريقها للوصول إليه بين الزحام، وعرفته بنفسها وكان شكلها قد تغير بعد ارتدائها الحجاب، الشعراوي قال لها مداعبا: «لو كنت تعرفت عليكِ كنت أتيت إليك رأسًا وليس رقصًا»، ودعا لها بالهداية والاستجابة لدعائها، واتفقا على أن تتصل به كلما احتاجت إلى المشورة والنصيحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *