أخر كلام.. وزارة التربية والتعليم تحدد موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 لجميع المؤهلات
images 2022 09 10t205530.272

يبحث الكثير من طلاب جميع المراحل الدراسية عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023، فيما يسعى الكثير من أولياء الأمور عن معرفة موعد العام الدراسي الجديد لتجهيز الشنط لاطفال المراحل الابتدائية.

أو يبحثون بقوي بسبب لهو ولعب الاطفال كثير مع وجود المشاكل الكبيرة بين الأطفال،فيما أوضح الدكتور رضا حجازوزيرة التربية والتعليم والتعليم الفني.

الذي جاء بعد رحيل الدكتور طارق شوقي،حيث قام بتأجيل العام الدراسي الذي كان من المقرر سيبدأ في شهر سبتمبر الحالي يوم الموافق 2022/9/28 ولكن أجل وزير التربية والتعليم حتي اول ايام شهر أكتوبر المقبل لعام 2022، وأكد أن سينطلق العام الدراسي.

بعد انتهاء امتحانات وتسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة ليبدأ العام الدراسي باكتمال جميع الصفوف لتوحيد العام الدراسي، سوف نتحدث عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 بكل تفاصيل خلال السطور المقبلة.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023

أوضح مسؤول في وزارة التربية والتعليم أن المدارس الدولية فسيبدأ لها العام الدراسي الجديد يوم 28 من شهر سبتمبر الحالي لذلك لانهم يختلفان عن المدارس الاخرى،في ماكد مسئول وزاره التربيه والتعليم ان تم التنسيق ما بين وزير التربية والتعليم ورئيس مشيخة الأزهر حتى يتم توحيد العام الدراسي الجديد في جميع المحافظات.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

  • اعلانات وزاره التربيه والتعليم برئاسة الدكتور رضا حجازي سيكون مدة الفصل الدراسي الأول حوالي ما يقرب من 98 يوم مع استبعاد العطلات الرسمية ليبدأ وينتهي من اول شهر أكتوبر المقبل حتى يوم 14 من شهر يناير لعام 2023.
  •  أما عن بداية الفصل الدراسي الثاني سينطلق يوم السبت الموافق 11 فبراير لعام 2023 وسيتم باستكمال حتى يوم 28 من شهر يونيو،حيث تنطلق امتحانات نهاية الفصل الدراسي من يوم 3 يونيو لجميع الصفوف الدراسية وتشمل صفوف النقل والشهادات الاعدادية المدارس الفنية لتبدأ يوم 10 يونيو لعام 2023.

عدد أيام الدراسة لعام 2023 المقبل

يبلغ إجمالي عدد ايام الدراسة للفصل الدراسي الاول الفصل الدراسي الثاني 194 يوما على ما يقرب من خمسة وثلاثين أسبوعا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.