أوقح مشهد في تاريخ السينما.. الفيديو المحذوف من العرض عادل إمام يضاجع جيهان قمري امام الجميع وصراخها يجبر المخرج على إيقاف التصوير.. ولكن رد فعلها  صدم الجميع
download (8)

عمارة يعقوبيان هو فيلم مصري دراما أُصدر سنة 2006، من إخراج مروان حامد، وهو مبني من رواية علاء الأسواني عمارة يعقوبيان. جاء اسم الفيلم من اسم عمارة موجودة بشارع طلعت حرب بناها المليونير هاغوب يعقوبيان



عميد الجالية الأرمنية في ثلاثينيات القرن العشرين. الفيلم من إنتاج عماد الدين أديب، ومن بطولة مجموعة من عمالقة السينما المصرية، وهم: عادل إمام، ونور الشريف، وأحمد بدير، وهند صبري، وأحمد راتب، وخالد الصاوي، ومحمد إمام، وسمية الخشاب، ويسرا، وخالد صالح، وباسم سمرة، وإسعاد يونس، بالإضافة إلى طلعت زكريا.



يُعَد الفيلم من أكثر الأعمال السينمائية المصرية المثيرة للجدل ورسالته ما هي إلا تجسيد لواقع معاصر يتلخص في أهمية الابتعاد عن اللا مبالاة كي لا يكون الإنسان المعاصر في القاهرة الحديثة أشبه بالدمية المتحركة التي تسير بلا عقل ولا حسبان. وهو يحكي ما يحدث في الحياة المعاصرة من خلال تسليط الضوء في الفيلم على التغيرات المتلاحقة التي طرأت على فكر وسلوك المجتمع المصري في فترة ما بعد الانفتاح من خلال نماذج واقعية تعيش بين أفراد المجتمع.
المشهد المثير للجدل، يجسد فيه عادل إمام، دو زكي الدسوقي، ابن الباشا السابق، العاطل عن العمل والذي تعلم في باريس، وعاد للعمارة ليفتتح مكتباً هندسياً مخصص لنزواته مع النساء، ويخدمه فانوس أرمانيوس (أحمد راتب)، تبدأ قصة زكي عندما يكون في بار شعبي ويتعرف هناك على رباب (جيهان قمري) وهي عاملة في البار، فيدعوها لممارسة الرذيلة في مكتبه، وعندما حضرت إلى المكتب قامت بتغيير ملابسها وارتدت ملابس نوم مثيرة، ودخلت مع عادل إمام إلى صالة الإجتماعات التي كانت مجهزة بغرفة نوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.