لا تغيير بموقف إيران.. واجتماع أميركي أوروبي في فيينا الليلة

لا تغيير بموقف إيران.. واجتماع أميركي أوروبي في فيينا الليلة

دبلوماسي أوروبي يؤكد لـ”العربية” أن موقف إيران في مفاوضات النووي لم يشهد تغييراً جوهرياً

سيعقد مساء اليوم الأحد اجتماع موسع في فيينا، على هامش المفاوضات المتصلة ببرنامج إيران النووي، يشارك فيه رؤساء الوفود الأوروبية ورئيس الوفد الأميركي، روبرت مالي، إثر عودتهم من ليفربول. وفي هذا السياق أكد دبلوماسي أوروبي لمراسلة قناتي “العربية” و”الحدث” في فيينا أن “موقف إيران في المفاوضات لم يتغير بشكل جوهري”.

يأتي هذا بينما حذرت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، السبت، من أن الوقت ينفد أمام إيجاد سبيل لإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين القوى العالمية وإيران، وذلك بعد اجتماعات مع نظرائها من دول مجموعة السبع.

وقالت بيربوك للصحافيين في مدينة ليفربول بإنجلترا، حيث يجتمع وزراء خارجية مجموعة السبع: “الوقت ينفد”، مضيفةً: “ظهر في الأيام الماضية أننا لا نحرز أي تقدم”.

وقالت إن إيران استأنفت المحادثات بموقف أعاد المفاوضات ستة أشهر إلى الوراء. وتأتي الجولة الحالية من المحادثات في فيينا بعد توقف دام خمسة أشهر إثر انتخاب إبراهيم رئيسي رئيساً لإيران.

وفي وقت سابق من السبت، قال مسؤولون أميركيون إن وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن عقد الجمعة اجتماعاً “مثمراً” مع نظرائه من بريطانيا وألمانيا وفرنسا بحثوا فيه آفاق المحادثات مع إيران.